منتديات شباب العرب لكل العرب مدير المنتدى / سعيد حسين ياسين العطـار

لكل شاب ولكل فتاة في الوطن العربي والعالم الاسلامي اهديكم هذا العمل لوجه الله تعالى
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 هذه سبعة أوراد واقعية لضبط النفس والالتزام مع الله

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
said63
منتديات شباب العارب
منتديات شباب العارب
avatar

عدد الرسائل : 4006
العمر : 54
تاريخ التسجيل : 14/02/2007

مُساهمةموضوع: هذه سبعة أوراد واقعية لضبط النفس والالتزام مع الله   السبت فبراير 18, 2012 3:26 pm

هذه سبعة أوراد واقعية لضبط النفس والالتزام مع الله
وهي مأخوذة من سنة رسول الله ... صلى الله عليه وسلم
وهي مفاتيح لنيل رضي الله عز وجل

......الأولى .....

الصلاة في وقتها لأنها من أحب الأعمال إلى الله (ومن أهم الأمور في الدنيا
وهي اول ما يحاسب عنها الفرد في قبره
طبعا في هالزمن يا أكثر إهمالنا للصلاة من تأخير او حتى تركها فهي عماد الدين

....الثانية....

ذكر الله ولو لخمس دقائق في اليوم من التسبيح والتهليل والتحميد والتكبير
للأسف وقتنا ضائع بأمور الدنيا وأمور الدين يا أكثر استثقالنا لها


....الثالثة....

الدعاء كل يوم بما تحتاج من أمور الدنيا والآخرة

للأسف ما نعرف الخضوع وطلب العون من الخالق إلا عند الضيقة


....الرابعة....

المحافظة على قراءة القرآن الكريم كل يوم ولو صفحة واحدة

وهذه سنة مهجورة من قبل كثير من الناس مع ان قراءته بخشوع يخلي النفس مطمئنة

...الخامسة....

البعد عن أصحاب السوء
لكم بالمثل القائل الصاحب ساحب
يا كثر ضياع الشباب والبنات بسبب أصدقاء السوء ربي يحفظكم منهم
ياليت الواحد يكون حذر وما يعطي الأمان لكل من هب ودب
لأنه ليس كل من صاحبك هو صديقك لان الصديق يظهر وقت الشدة وليس وقت الأفراح

....السادسة.....

كثرة الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم
فهو شفعينا ولا نبخل عليه ولا حتى على أنفسنا
بالصلاة عليه صلوات الله عليه وتسليمه فلنعود أنفسنا أن نصلي عليه في كل وقت وحين فهو حبيبنا وشفيعنا إلى يوم الدين

....السابعة.....
الاستغفار / 100/ مرة في اليوم
يكفي ما ذكر في القران عن الاستغفار

وبإذن الله ستكون إنسانا آخر

الْلَّهُم أعنا عَلَي ذِكْرِك وَشُكْرِك وَحُسْن عِبَادَتِك


ليس تفاؤلاً .. لكنه استقراء للواقع الذي يعلن فيه كبار مشايخ السلفية مثل الشيخ محمد حسان والشيخ محمد عبد المقصود والشيخ فوزي السعيد تأييدهم للإخوان ،


_________________

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم  * الدال على الخير كفاعله *
سبحان الله .. الحمد لله ..  الله أكبر ..  لا إله إلا الله
لا حول ولا قوة إلا بالله ... سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد
كما صليت على سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم

من هذا المبدأ الدال على الخير كفاعله

كيف تستفيد من الانترنت وتربح الكثير من المال باقل مجهود
ارشح لكم هذا العمل للكسب السريع بدون اي تكلفة مادية منك
من هنا .هنا هنا هناااااااااااااااااااا..
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://said63.goodforum.net
 
هذه سبعة أوراد واقعية لضبط النفس والالتزام مع الله
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب العرب لكل العرب مدير المنتدى / سعيد حسين ياسين العطـار  :: الوطن العربي بلاد العرب أوطاني :: ثورة شباب الجزائر Algeria-
انتقل الى: